تحميل كتاب دراسات في المسرح والشعر PDF للدكتور محمد عناني

تحميل كتاب دراسات في المسرح والشعر PDF للدكتور محمد عناني



تحميل كتاب دراسات في المسرح والشعر PDF للدكتور محمد عناني


نبذة عن الكتاب :

يتحدث الكاتب ويبين لنا ما يتضمن هذا الكتاب من فصولا مختارة في نقد المسرح ونقد الشعر نشرت على مدى عشرين عاما أو يزيد في عدد من المجالات المتخصصة ، وقد رأى انه يخرجها من سياقها الزمني وأن يمزج بينها حسب الموضوعات التي تتناولها والتي لا تخرج عن الشعر والمسرح - مبينا في آخر مقالة تاريخ نشرها ومكانه .
وقد نُشرت بعض الدراسات التي يتضمنها الجزء الأول في الثمانينات في مجلة المسرح ( التي يرأسها سمير سرحان ) والطليعة ( التي يرأسها لطفي الخولي ) وفصول ( التي يرأسها عز الدين اسماعيل ) ونُشر البعض الآخر في الستينات في مجلة المسرح ( التي كان يرأسها رشاد رشدي) .
أما الجزء الثاني فيتضمن في معظمه عروض إضافية لكتب أجنبية  تعالج قضايا الشعر ومناهج دراسته - نشرت جميعا في أوائل الستينات في مجلة المجلة ( التي كان يرأسها يحيى حقي ) إلى جانب مقال نشر أخيرا في فصول وأحر في الجديد .
وقد يلاحظ القارئ خلو الكتاب من الدراسات التي نشرت في السبعينات وأرجو ألا يستنبط من هذا نتائج قد تكون خاطئة ، ويوضح الكاتب أنه لم يكتب الكثير في باب النقد الأدبي أو المسرحي في السبعينات ، وما كتبه سبق نشره في كتابه فن الكوميديا وكتاب المسرح الانجليزى المعاصر اللذين صدرا عام 1980 م .

معلومات عن الكتاب :

اسم الكتاب : دراسات في المسرح والشعر .
اسم الكاتب : الدكتور محمد عناني .
صيغة الكتاب : PDF .
عدد الصفحات : 252 .
حجم الكتاب : 7.7 ميجا .



لتحميل الكتاب اضغط هنا



لتحميل كتب أخرى اضغط هنا





















































































































إرسال تعليق

0 تعليقات