تحميل كتاب رحلة الي الدار الآخرة مع المعري ودانتي PDF للدكتور عبد القادر محمود


تحميل كتاب رحلة الي الدار الآخرة مع المعري ودانتي PDF للدكتور عبد القادر محمود


تحميل كتاب رحلة إلى الدار الآخرة مع المعري ودانتي PDF للدكتور عبد القادر محمود

نبذة عن الكتاب :

يصحبنا الكاتب في رحلة إلي الدار الأخرة ويوضح لنا أن أبو العلاء المعري لم يكن أول من قام برحلة إلى الدار الآخرة في منتصف القرن الحادي عشر الميلادي ، في رائعته الخالدة رسالة الغفران ، وأيضا لم يكن دانتي أليجييري  كذلك هو ثاني من قام برحلته الرائعة إلي الدار الأخرة في رائعته الخالدة الكوميديا الإلهية مع القرن الرابع عشر ، وبعد المعري بثلاثة قرون .
إن المصريين القدماء ، هم أول من عبروا الحياة الدنيا إلي ساحة الأخرة في حياتهم ، وأفكارهم وأعمالهم ، حيث تصوروا الفردوس بما فيه من نعيم ، والجحيم بما تحتويه من عذاب ، وعندهم أوزوريس راعي ميزان العدالة في الآخرة وقاضي محكمة الجزاء الأولى .
وفي ديانة بابل تهبط عشتروت إلي الجحيم لتبعث تاموز إلي الحياة وفي العقائد الهندية ، والفارسية القديمة ، جحيم ومطهر وفردوس ، وفي التراث اليوناني القديم نشهد هوميروس يرحل بنا مهاجرا إلى عالم الموتى والابالسة والأطهار في رائعته الإلياذة الأوديسة مع اخيل و اوديسيوس .
وفي التراث الروماني نجد فرجيل الشاعر العملاق مع نفس الرحلة في الانيادة الخالدة ، وأيضا في الديانات السماوية نجد في اليهودية مشاهد الدار الاخرة ، مع أرض الظلام ، والعذاب ، وجنات النعيم . وفي المسيحية نشاهد معارج الصديقين ، ورؤي الصديقين . ثم نرى ونشاهد في الإسلام صورا ومشاهد رائعة لاولئك المقربين فى جنات النعيم ، كما نشهد مكان المعذبين من أهل الجحيم .
لكن العمل الضخم المتكامل في عالم الفكر الإنساني بوجه عام هو رحلة أبي العلاء ودانتى إلى الدار الآخرة مع رسالة الغفران والكوميديا الإلهية . 

معلومات عن الكتاب :

اسم الكتاب :رحلة إلى الدار الآخرة مع المعري ودانتي .
اسم الكاتب : الدكتور عبد القادر محمود .
صيغة الكتاب : PDF .
عدد الصفحات : 140 .
حجم الكتاب : 3.5 ميجا .


لتحميل الكتاب اضغط هنا 



لتحميل كتب أخرى اضغط هنا



















































































































إرسال تعليق

0 تعليقات