تحميل كتاب الموت والوجود تأليف جيمس ب كارس PDF

تحميل كتاب الموت والوجود تأليف جيمس ب كارس PDF

كتاب الموت والوجود تأليف جيمس ب كارس PDF

نبذة عن الكتاب :

الموت والوجود دراسة لتصورات الفناء الإنساني فى التراث الدينى والفلسفى العالمى من تاليف جيمس ب كارس ، وترجمة بدر الديب ، وفيه يتناول الكتاب حول حقيقة لا خلاف عليها فى أي تراث أو فكر وهي حقيقة ما يسببه الموت من حزن لمن يعايش تجربة موت الأخرين ، إذ ليس لأحد منا أن يعايش تجربة موته .

إننا قد نمتلأ إنشغالا بحتمية فدائنا البشري وقد يؤثر هذا على سلوكنا فى الحاضر ، وعلى نظرتنا للمستقبل وقد يجردنا من من الإحساس بجدوى الحياة ومشروعاتها الفكرية والعملية ، ولكن حزننا على على فنائنا البشري هو غير حزننا على موت من نحب ونعرف من أحبائنا و أقربائنا ومعارفنا ومن نعز من أفراد أخواننا فى البشرية .

ويقرر الكتاب أن حزننا على موتانا وليس على موتنا نحن يهددنا بشعور وبحقيقة من الانفصال عن اتصال حياتنا الفردية حتى أننا قد نبلغ في حزننا حد الشعور بأننا قد غادرنا الحياة نحن أيضا أو الاحساس بأن الحياة بدون من كانوا يصنعون حياتنا بعلاقاتهم بنا لاجدوي منها ، وقد نبلغ حدا من الحزن نري فيه أننا أصبحنا كالموتي بعد فقداننا لموتانا .

ولكن البشرية بتراثها العالمي وبفكرها لم تتوقف عند هذا التصور ولكنها جهدت في أن تصور وأن ترسم طريقا لمواجهة هذا الحزن الذي يمثله تصور الموت ، وتحاول ان تجد مفهوما وتصورا يواجه الموت .


معلومات عن الكتاب :

اسم الكتاب : الموت والوجود .
اسم الكاتب : جيمس ب كارس وترجمة بدر الديب .
صيغة الكتاب :PDF .
عدد الصفحات :642 .
حجم الكتاب : 15.3 ميجا .



لتحميل الكتاب اضغط هنا




لتحميل كتب أخرى اضغط هنا 



















































































إرسال تعليق

0 تعليقات