تحميل كتاب التنظيم السري PDF للأديب الكبير نجيب محفوظ

تحميل كتاب التنظيم السري PDF للأديب الكبير نجيب محفوظ

تحميل كتاب التنظيم السري PDF للأديب الكبير نجيب محفوظ

نبذة عن الكتاب :

يتحدث الكتاب عن مجموعة روايات وقصص  للأديب الكبير نجيب محفوظ و فيها يستخدم الكاتب الكبير بعض الرموز ليعبر فيها عن معاناة الإنسان وشقائه في الأرض بحثا عن معنى لوجوده ، وتتعدد القصص كالتالي :
- قصة التنظيم السري : نجد أن الكاتب الكبير يرمز إلى الديانات السماوية الرسالية الثلاثة ومحاولة الإنسان لمعرفة سبب خلقه .
- قصة ممر البستان : وفيها يبحث الإنسان عن مطلب الأمان من غدر الزمان وتقلبه والذي يبذل كل جهده بما فيها امتهان لكرامته بحثا عن الأمان الذي لن يناله أبدا .
- قصة البستاني : رمز حلم الراحة والتفلت من المسؤولية .
- قصة النسيان : رمز الموت الذي تلهينا عنه الحياة حتى نراه فوق رؤوسنا بعد أن يفوت الوقت .
- قصة في أثر السيد الجميلة : رمز لتعلق الإنسان بالأوهام والآمال الواهية حتى يتعثر ولا يجد الطريق للخروج .
- قصة السيد سين : رمز لحياة الإنسان من الولادة حتى الوفاة .
- قصة الفأر النرويجي : رمز لاستحالة الفرار من الأقدار .
وهكذا لباقي القصص والروايات بالكتاب .
وضح في الوجوه ما يشبه الذهول فقال: المهمة ظاهرها الترفيه ولكنها تنطوي على جدية فائقة ويحف بها الخطر من كل جانب.. فليوطن كل نفسه علي التضحية. وقلب عينيه في وجوهنا متسائلا: هل من أسئلة؟ وفي الحال سألته: أنعتبر حديثك من المجاز والرمز؟ فأجاب ببساطة: بل إنه واقع وحقيقة... هل حقا تحفظنا ألحانا ننشدها؟ بكل تأكيد. لكننا لسنا معنيين. كل فرد يستطيع أن يغنى في حديقة عامة فيسمعه من يشاء أن يسمع. من ناحيتي لا أملك أي موهبة غنائية. لا يهم. العبرة باللحن أما الأغنية فأغنية حب من لون جديد! قد يعتبر الجمهور غناءنا تكديرا لصفوه؟ ربما وقد يسخر منا؟ ربما وقد يتعدى علينا؟ ربما، ولذلك لابد من توطين النفس على التضحية. فقال زميل منفعلا: عملنا السابق أخف رغم عنفه. فأجاب باسما: محتمل جدا. وترددت قليلا ثم قلت: لدى سؤال وأخاف العقاب. فقال "ب" بسرعة: لا موضع للعقاب في قاموسنا. فسألته: وما جدوى الأغاني والألحان والغناء؟ فقال بهدوء: أكبر مما تتخيل. فسألت مندفعا بشجاعة جديدة: وهل وافق رئيسنا الأعلى على عمل أسرتنا؟ فقال باسما: لسنا إلا ادوات تنفيذ.

معلومات عن الكتاب :

اسم الكتاب : التنظيم السري .
اسم الكاتب : الأديب الكبير نجيب محفوظ .
صيغة الكتاب : PDF .
عدد الصفحات : 196 .
حجم الكتاب : 3.4 ميجا .



لتحميل الكتاب اضغط هنا



لتحميل كتب أخرى اضغط هنا


كلمات مفتاحيه : قصص,روايات,قصص قبل النوم,قصة,قصص مسموعة,حكايات,روايات مسموعة,قصص الاميرات,قصص قصيرة,قصص عربية,قصص عربي,حكايات قبل النوم,رواية,قصص العربية,قصص اطفال,حكايات عربية,قصة حب,قصص وحكايات,قصص وروايات بشرى,قناة روايات,قصص مدرسية,قصص واقعية,موقع تحميل روايات .






























































إرسال تعليق

0 تعليقات