تحميل كتاب الأمثال في القرآن الكريم PDF . للدكتور جابر محمد الفياض

تحميل كتاب الأمثال في القرآن الكريم PDF . للدكتور جابر محمد الفياض

تحميل كتاب الأمثال في القرآن الكريم PDF . للدكتور جابر محمد الفياض

نبذة عن الكتاب :

إن الأمثال وعاء حكمة الأمم وخزائن تجاربها ووسيلة من أهم وسائل حفظ تلك التجارب والحكم وتناقلها بين الأجيال ، وهي قبل ذلك وبعده من أدق أسايب التعبير وأوجزها وأبلغها تأثيرا في النفوس . وحين تقصر أساليب التعبير الأخري عن استيعاب مراد المتكلم ، أو يضيق إدراك المخاطب عن فهم المراد منه فإن ضرب المثل يجعل ذلك سهلا ميسرا . لذلك اعتبرت العرب الأمثال جزءا من أهم أجزاء ديوانها تعود اليها تستنطقها لتستفيد منها تاريخ أحداث ووقائع وسيِر وأشخاص  وغير ذلك من مكنون الحكم وصميم الفوائد التي اشتملت الأمثال عليها .
أما أمثال القرآن العظيم فهي مظهر من أهم مظاهر بلاغته وإعجازه ودقة تصويره الفني ، وسحر أسلوبه فهي قد سحرت العرب مؤمنهم وكافرهم ، وبانت حلاوتها وظهرت طلاوتها لعامتهم وخاصتهم ، وبان تأثيرها فيهم أجمعين .
والأمثال القرآنية ثمثل علما من علوم القرآن الهامة وبحثا لم يغفله أحد من المفسرين أو البلاغيين أو الكاتبين في علوم القرآن ، ولكنهم قل أن يتناولوها بشكل شمولي يبرز صوت الإعجاز الجمالي الفني فيها ، مع إصابة المعني الموضوعي بأتم شكل وأكمل وجه .
الأمثال القرآنية تشكل معلما بارزا من معالم منهاج القرآن العظيم التربوي فهي في بعض جوانبها تبرز النموذج الخِير وتوضح معالمه ، وتبيِن دقائق تكوينه حتي أنه ليكاد يري ماثلا وشاخصا أمام الناظرين فلا يملك الإنسان إلا أن يتمني أن يكون مثل هذا النموذج الماثل أو أن يكون قريبا منه ويمتلئ قلبه ونفسه وعقله ومشاعره بعوامل الرغبة بالتأسي به والسير علي منواله ، ودوافع الأخذ به بما أخذ والسير علي ما سار عليه .

معلومات عن الكتاب :

اسم الكتاب : الأمثال في القرآن الكريم .
اسم الكاتب : الدكتور جابر محمد الفياض .
صيغة الكتاب : PDF .
عدد الصفحات : 464 .
حجم الكتاب : 12.5 ميجا .



لتحميل الكتاب اضغط هنا

كلمات مفتاحية : تحميل كتب pdf,كتب pdf,تحميل كتب مجانية pdf للايفون,تحميل,تحميل كتب مجانية pdf,تحميل كتب,كتب,تحميل كتب مجانا,تحميل الكتب,تحميل كتاب pdf,تحميل كتب مجانية,تحميل اي كتاب pdf,تنزيل كتب pdf,تحميل كتب مجانيه pdf,pdf تحميل,تحميل كتب يوسي ماس pdf














































































إرسال تعليق

0 تعليقات