تحميل كتاب أساطير من الشرق PDF للكاتب سليمان مظهر


تحميل كتاب أساطير من الشرق PDF للكاتب سليمان مظهر



تحميل كتاب أساطير من الشرق PDF للكاتب سليمان مظهر

نبذة عن الكتاب :


يدور الكتاب حول مجموعة من الأساطير التي جمعها الكاتب بين دفتين، تحكي ما تصوّره الإنسان القديم عن العالم العلوي و الآلهة و ما فيها من كمالات و نقائص وفق تصوّره لمجتمع ألوهي، و ما يوازيه في العالم السفلي من عالم بشري و بهيمي و نزعات الإنسان و دوافعه المحركة لسلوكه، و عالم الجن و ما فيه من خيالات.

أجد أن الأساطير تمثل مرتكزات أراد البشر الاعتماد عليها لتفسير ما حولهم و الإجابة عن تساؤلاتهم الفطرية من أين، في أين و إلى أين!
هذه التساؤلات عندما لم تجد موجّهاً رسالياً قادت البشرية للتخبط و حبك الترّهات و الأباطيل فيما يتعلق بقصة الخَلق و الطوفان على سبيل المثال.

رغم التشابه الكبير بين القصة الحقيقية للخلق للموحدين مع ما ورد كأسطورة، و لربما ذلك يُعزى للتداخل الثقافي و الإندماج الحضاري.
تتمحور القصص  بغالبيتها حول قيم و مُثل عليا الأمانة، الوفاء، الصدق ..

الأسطورة والحكاية الشعبية لا يكاد يخلو منها أدب من الآداب ، ولا يوجد شعب من الشعوب ، دون أن يتوارث أبناؤه بعض الأساطير والروايات التي قد تصبح في صورتها الأخيرة أحيانا " حدوتة " تمام كهذه الحواديت التي تعود الصغار أن يركنوا إلي جداتهم لكي تحكيها لهم ، ولقد تتشابه مواضيع بعض هذه الأساطير والحكايات الشعبية بين مختلف الشعوب ، بل وقد تتشابه أحداثها بصورة تزيد القارئ ثقة في وحدة الإنسانية ووحدة الجوهر الأساسي للتفكير الإنساني وتصوراته للخير والشر والفضيلة والرذيلة والعدل والظلم وما إلي ذلك من قيم إيجابية أو سلبية .
 معلومات عن الكتاب :
اسم الكتاب : أساطير الشرق .
اسم الكاتب : سليمان مظهر .
صيغة الكتاب : PDF .
عدد الصفحات : 220 .
حجم الكتاب : 6.2 ميجا .

لتحميل الكتاب اضغط هنا


لتحميل كتب اخرى اضغط هنا 












































































































































إرسال تعليق

0 تعليقات